القائمة الرئيسية

الصفحات

اربع نصائح ستجعلك تغير تفكيرك في انشاء قناه يوتيوب

 

 اربع نصائح ستجعلك تغير تفكيرك في انشاء قناه يوتيوب 




فكرة الشغل التقليدية اللي هي تعتمد على وقت من كذا كذا راح تبلش، تنقلب إذا أصلا ما نقرر إللي راح نبلش يطلع العمل الريادي على قدرتك على عطاء القيمة، وعشان تعطي القضية، يكون عندك مهارات معينة، صراحة محترفها.للناس تبادلك عليها ما فالسؤال كيف بدك تبلش تعترف أي مهارة 

إني يعني إنتي حلية بدك تحترفي المهارة شوال وايد أعتقد وينتشي حكالنا الشخص إللي عنده سبب قوي قادر يتحمل أي وسيلة راح إذا مرة ثانية الشخص اللي عنده السبب أو وايد قوية تقدر يتحمل أي وسيلة أو أي أخاف يعني اللحظة إللي أنت بتكون آحم ما هي ولا تحترمها ومهمة تحط فيها جهد ومهمة تحط فيها طاقة مهمة.رح نضل ذكر هذا السبب. وهذا السبب وهو راح يخليك تتعالى على الأحاسيس. اللحظة إللي أنا جاي عبالي. آ من هذه الأشياء ومن جاي عبالي جاي عبالي أتعلمها صعبة تعلموهم صعبة. تعلموا لأنه دائما وأبدا أي نهارا.إنت عم تدخل في كثير تعلم رح يجي وقت راح تتخبط فيها الضمير حيجي وقت إنه بعد بعد كتير إللي راح يخليك تكمل بالنهائي السبب أعطيك مثال على المستوى الشخصي لما أنا قررت أحترف الحلي في العالم، ليس بين أحترف التواصل، احترف القدرة على التعبير.سؤال الأفكار والإقناع والإلهام على مستويات عميقة جدا جدا جدا جدا على مستويات طاقية تتعدى الكلام. أول شي بلشت أتذكر ولي ولي بقدر أعطيك السبب إللي أنا بدي أحرقها. عساي نحن السبب إني أنا بدي أحترف الكلام لأني وايد إنه.لا، ممكن يكون منارة في وسط البحر تدوي لا أشخاص إلا أمم كاملة الطريق أو الإرشاد نحو قلبهم لأن يساهم إنه الكلام ممكن يكون زي الجسور إللي بيبني علاقات بين الحضارات وبنفس الوقت فاهم ولا ممكن يكون.فأحسني بكسر هذه الجسور، ولأني فاهم قوتي الكلام وقدرت الكلام على التغيير وعلى الكرك إنت بكم من بعد موتي ما هي قررت أنا أعرف هذه وايد، كل ما أنسى ليه أنا بدي أحترم الكلاب برجع له اي ال وايد برجع لهذه الرؤية.تعطيني الشحنة عاطفية، إني أتحمل أتعلم أي شيء حتى لو ما كان مريح إلي بالنسبة للكلام فأول إشي بدي بلش تحترفي لأي مهارة على ورقة أو تكون عارف شو إنك بدخل نحترمها.السبب الثاني 

كتبتهم هناك على الورقة عشان ما أنساهم استرد الثاني إللي هو يبلش أو تبلش وتغير أمه غرورك عن الاعتراف.يعني لما بدك تحترف مهارة، هل إنت بتفكر إن الإحترافية هي نقطة بالزمان إنه أنا بكون هيك هيك بعدين صرت محترم هاهاها صرت إكستر في الموضوع صرت خبير بالموضوع أو صرت عامل في الموضوع عنها من نقطة بالزمان لرحلة.استمر لاستمرار الحياة يعني بدل ما تشوف الاحترافية إيش بيصير شوفوا التدريب عم بمشي برحلة الإحتراف أكثر وأكثر بالكلام ورح أضلني احترف الموضوع لحد ما أموت يعني كل يوم في اشياء تعلمه يعني كل يوم في اشياء غيره يعني كل يوم في إشياء طبقه و أعدله لأني وواعي إنه رحلة الاحترافية هي. غير مايصير تاعك بعد ما حدث النية على موضوع احترافي من شيء توصلوا لرحلة تمشي على مدى الحياة. 

اللي هي التدريب الموجه.يعني أمك يتكرر الشيء أوبرا أوبرا أوبرا اوفر مرة بعد مرة بعد مرة بعد مرة بعد مرة بعد مرة بعد مرة بعد مرة بعد مرة بعد مرة بعد مرة بعد مرة، يعني بتذكر أول ما بلشت أتعلم عند ستيفن.كنت أقعد بالبيت وأحضر مقابلات. لا لا لا ناس بقابل واحدا فلما حدا إللي بدو يستوي في الشخص يسأل سؤال كنت أحط قوس و أساوي حالي إني أنا إللي جاوب وأضرب وأضرب و أتدرب وأتدرب واضل رايح راجع بالغرفة رايح راجع للغرفة كأني أنا عمب جاوب على الأسئلة وكأني أنا بحكي مع الجمهور.أتذكر مرة.كنت مروح نعم، اتجاه سكن الطلاب أيام الماجستير فعلها عم بحكي مع حاليا عم بسأل حالي وعم بجاوب عم بساوي حاليا أنا عم بحكي مع الجمهور عشان أدرب الفتن أو أنماط التواصل كافي تقدر توصل الرسالة بسرعة فا وأنا مروح حدا من الطلاب شافني أو شافتني هاهاها وحاجتنا بكل الجامعة ثاني يوم.كثير من جامعة ثاني يوم إيهاب مجنونها بحكي مع حالي و بعدين تعودت إني أحط، حسيت الفكرة إللي عبوس إنك إياها إنه بالنهاية التدريب هو أساس احترافية، لذلك في قاعدة تحكيم الاحترافية بتروح ال10,000 ساعة، هلق ما بعرف حقيقة هاي القاعدة إنه إذا إنت بتعمل إشي عشر.ساعة معناته توصل لمرحلة ماستر برجعلك مرة ثانية. ما بعرف أنا آه عمو هاي القاعدة، لكن في اشي فيها مهم إنه تفرجي لإنه بالنهاية إللي بتدرب على الموضوع أكثر هو إللي بيوصل باحترافية، ولكن وأنا تحذير كبير كبير كبير.إذا أنت شو 20 سنة مش معناته بتعطيش الضيف احترافية، معناته أنت عملتيه بطريقة واحدة ل20 سنة هي بدايات عملها مرة إنت عم تعملها 20 سنة في التدريب الموجه بالضمان إن كل مرة أن تأخذ معلومات جديدة.وعن بتغير من تدريبك شوي كل مرة عم بتحط الإشي و عم تعملي فلك حين وعم بتغير شوي وعم بتحسن شوي وعم بتطور شوي. لذلك الناس إللي بتطلع على بدايتي بالفيديوهات كانت مختلفة تماما عن الكواليتي أو. أو نوعية الطريقة إللي أنا بدرس فيها لأني دائما وأبدا.على التطور وعشان تكون في حالة تطور في التدريب الموجه تعلم أين وهذا شيء جيد كتب أو برامج لأحسن ناس يعني المهارات يعني لما تحاول حالة كثير ناس عظيمين.احتراف مهارة معينة بينك راح نبلش تشربها لك أنهم بيصير وأصحاب كأنك عم تحكي معاهم عم تتناقش معاهم، فأنا ما عم بحكي لك ضروري حلت بلشتي عملت كوتشنج على الموضوع أو. أو تروح على دورة بتكلفك مئات الآلاف، بل يشمل إيش المتاح لك، ممكن كتب ممكن برامج أونلاين، ولكن.ما تروح على الشخص أقل من مستوى عالمي ما تروح عن شخص على أقل من مستوى رهيب إنه يرفع بهاي المهارة لإنه بالنهاية الأشخاص المعلومات اللي تحاول تحرك فيهم إلها تردد طائفي لما تحاول حالك بأشياء بس عشانها مجانية باخدها راح تصير نفس التردد، الطاقة تاتا. لذلك.دائما وأبدا يستثمر بحالي عشان أطور هاي المهارات وتلاقيني بروح عند أحسن معلمين وأحسن مدربين بالعالم عشان يساعدوني بهاي المهارة هل أنا زي ما حكيت يمكن إنت هلق مش متاح لك الوفرة إن لي وتركنا لا تبطل تمشي عملية تدفق من العطاء والأخذ تبلش تسعى لذلك ضروري.الموجودة حاليا إنها توفر لك القدرة إنك تستثمر بها المبالغ بعشرات الآلاف.ولكن بلش بيكتب هذول الناس بلش بالفيديوهات تحت هاي الناس بلشنا الكورسات بتاعت هاي الناس عشان يتبلش يصير التدريب موجه تاعك تبلش يشوف شو اللي أغير وإيش اللي أعدله وبعد فترة راح يبلش يطلع الستايل إستايل اللحظة اللي بلش يطلع العثيم تكستايل تاعك ال الشيء الخاص تاعك تعبيرا.استعد المهارة، راح تاخذ مستوى ثاني لأنه راح يكون فيها اللمسة البصمة الطاقية إلى، وهذا أقوى مكان ممكن توصل وهذا أعلى مستوى، هلا النقطة الرابعة 

إن تكون ويا الغريبة ولكن إللي تمشي معاي .  .بتحكي بلش.حتى يعني ما تستنى لك عشر سنين لا تعلم هل أنت بتقولي تحكي بستها ب آ إيهاب أنا ما عندي معلومات كفاية أنا مش محترفين النهار الفايدة كيف بدي أعلمه محتاج يمه علمي إيش صار عندك، واضح بعد روحي تتفلسف مواضيع أنت مش فاهم فيها أو تحكي عن المهارة أنت بس مش فاهم فيها.ولكن نعلم إن إحنا إللي أنت واضح طبقت فيها بس أنا مش تيتشر أنا مش معلم أنا مش سبيكر، لأ هو أنت عندك كل هاي الأشياء بس بهدف وبلشت شي بسيط ممكن أن تتعلم تصوير وصلت معينة أحكيلك شوف ناس حواليه بدون هاي المعلومة.علمكم إللي راح يصير حتبلش تشارك إللي راح تدخل بالصدفة القانون العطاء والأخذ وأي شي بتشاركه راح يوصلكم عارف أعلى وأعلى وأعلى منه. في اللحظة إللي أنت بتبلش التعلم أي موضوع راحت تفكر فيه على مستوى تردد طاقة مختلف وراح توصلك.مختلفة هلق غاندي الناس ما بيعملوا هذا الإشي لأن عندهم الإنس كيرك أو عدم الأمان الثاني. المواضيع اللي أنا عم بمشي مرحلة الاحتراف تاعها لذلك يعني الكورس فهمتك سبيكر أو صوت الوعي عشان أعلم الناس كيف يصير سبيكر وخلينا في نفس يعني أكثر واحد استفاد من هذا الخوف، أنا. أنا. أنا. أنا اللحظة إللي أنا حطيت الكود بلشت تجيني معلومات.أنا ما كنت قادر أوصلها لأن الطريق الوحيد توصلها لما تبلش تفعيل طاقة العطاء، طاقة الـ المشاركة طاقت التعليم لذلك ضروري لما بدك تحترف مهارات تبلش تتعلمها هل عشان نعيدهم عالسريع. أول شي بدك إياني واضحة كيف ليش بدك أنت هاي المهارة؟ثاني شي تفهم المعنى الحقيقي الاحترافية رحلة حياة تعرف إيش التدريب الموجه أو حتى لو ما عندك وسائل كيف تدرب تقدر تبلش بيتك تقدر تلاقي طريقة زي ما أنا تعلمت سبيكنج قدامي لحالي كنت أتدرب الشغلة الرابعة بلش علمها، صدقني إنها تمشي في هذول الخطوات راح تشوفون القدرة هي تتعلم أي مهارة راح تكون.أسرع راح تكون أبسط. راح تكون يسيرة رسالتي إليك بالنهاية إحنا عن ندخل على عصر المهارات هي عملات، ها هي مصادر الثراء تاعب هي الطريق. 


تعليقات