القائمة الرئيسية

الصفحات

أربعة خطوات لتحترف المهارات التي تريدها

 



ثلاث خطوات أو أربع خطوات، خمس خطوات ولكن بهذا الفيديو رح أحكي لك الأربعة خطوات عشان بلش تقدر تحترف أي مهارة إنت بدك إياها ولكن السؤال يهمهم بالعصر القادم احتراف المهارات لأنه ببساطة شديدة.فكرة الشغل التقليدية اللي هي بتعتمد على وقت من كذا لكذا رح تبلش تنقرض. اذا أصلا ما نقرر ذلك اللي راح يبلش يطلع على العمل الريادي إللي بيعتمد على قدرتك على عطاء القيمة، وعشان تعطي قيمة، بيكون عندك مهارات معينة، أنت محترفها.للناس تبادلك عليها ما في السؤال كيف بدك تبلش تحترق أي مهارة الخطوة الأولى إني يعني ليه بدك تحترف المهارة؟ شوال وايد أعدك وهيتشي حكالنا الشخص إللي عنده سبب قويبيقدر يتحمل أي وسيلة رحيلها مرة ثانية، الشخص إللي عنده السبب أو وايد قوية بيقدر يتحمل أي مسؤولية أو أي حار، يعني اللحظة إللي إنت بتكون يا هارى، ومهمة تخفيها جهد ومهمة تحطيها طاقة مهمة تحط فيها والديك.رح نبلغك تذكر هذا السبب وهذا السبب هو راح يخليك يتعالى على الأحاسيس. اللحظة إللي أنا جاي عبالي أعمل هذه الأشياء ومن جاي عبالي جاي عبالي أتعلمها ومن جاي عبالي أو ما أدري إيش صعبة، تعلموهم صعبة تعلموا يا أمي دائما وأبدا أي مهارة ليش تحترفها أن تعود تدخل في كثير.نعم و رح يجي وقت راح تخبط وفي هضبة راح يجي وقت راح تحس إنه معلومات كثيرة إللي راح يخليك تكمل بالنهاية السبب أعطيك مثال على المستوى الشخصي لما أنا قررت أحترف لحديث العربي بالسكين أحترف التواصل احترف القدرة على التعبير وإيصال الأفكار والإقناع والإلهام على مستويات عميقة جدا جدا جدا.جدا على مستويات طاقية تتعدى الكلام أول إحنا بلشت أذكر إللي أنا بدي أحكي،بقدر أعطيك السبب إللي أنا بدي احترفها. عسى يمه السبب إني أنا بدي احترف الكلام لأني واعي إنه الكلام ممكن يكون منارة في وسط البحر تضوي إلى عش خاص ولا أمم كاملة الطريق أو الإرشاد نحو قلبهم لأني فاهم.إن الكلام ممكن يكون زي الجسور إللي بيبني علاقات بين الحضارات وبنفس الوقت فاهم الكلام ممكن يكون زي ألف أساليب يكسر هذه الجسور، ولأني فاهم قوتك كلام وقدرتي الكلام على التغيير وعلى الترك ألف بكمل بعد موتي قررت احترفواها هي الوايفاي وكل ما أنسى.ليه أنا بدي أحترف الكلام برجع لهاي الواي. برجع لهاي الرؤية إللي هي بتعطيني الشحنة عاطفية. إني أتحمل أتعلم أي شيء حتى لو ما كان مريح إلي بالنسبة للكلام فأول إشي بدك تبلش تحتر فيه على المهارة، بدك تكتب على ورقة؟أو تكون عارف شو السبب هاي المهارة.السبب الثاني كتبتهم هناك على الورقة عشان ما أنساهم. السبب الثاني إللي بس هادئ وهو يبلش أو تبلش تغيروا منظورك عن معنى الاحترافية.يعني لما بدك تحترف مهارة هل انت بتفكر؟ إنه الاحترافية هي نقطة بالزمان إنه أنا بكون هيك هيك بعدين صرت محترف هاهاها صرت إكسبرس في الموضوع صرت خبير بالموضوع أو صرت عالم بالموضوع، الجوع بدونكم هدفين احترافية بدك تغير مفهومك عنها من نقطة بالزمان يتم من رحل مستمرة باستمرار الحياة.لا يعني بدل ما تشوف الإحترافية إيش بصير شوف وتدريب واستمر، لذلك أنا بشوف حائل كل يوم عم بمشي برحلة الاحتراف أكثر وأكثر بالكلام و راح أضلني احترف الموضوع لحد ما أموت يعني كل يوم في إشياء تعلموا يعني كل يوم في أشياء غيره.يعني كل يوم في إشياء طبقه و أعدله لأني واعي إنه رحلة الاحترافية هي رحلة مستمرة هي رحلة من الماستر فضروري الخطوة الثانية إنه تغير الماي 16 بعدما حددت النية على موضوع الاحترافية من الشيء بتوصله لرحلة بتمشي على مدى الحياة.الخطوة الثالثة إللي هي.التدريب الموجه شو يعني التدريب الم ونجح؟ يعني إنك تكرر شيء أوفر أوفر أوفر أوفر مرة بعد مرة بعد مرة بعد مرة، بعد مرة، بعد مرة، بعد مرة بعد مرة بعد مرة بعد مرة بعد مرة بعد مرة، يعني بتذكر أول ما بلشت أتعلم عن ال سبيكنج.كنت أقعد بالبيت وأحضر مقابلات. لا لا لا لا ناس بقابل واحدا فلما حدا ال اللي بيسويه في الشخص يسأل سؤال كنت أحط فوز و أساوي حالي إني أنا إللي بجاوب وأظل أتدرب وأتدرب و أتدرب وأتدرب وضمان رايح راجع بالغرفة رايح راجع بالغرفة كأني أنا عمب جاوب على الأسئلة وكأني أنا بحكي مع الجمهور.أتذكر مرة.كويتي مروح لا اتجاه سكن الطلاب أيام الماجستير على على بحكي مع حالي عم بسأل حالي وعن بجاوب عن بساوي حاليا، أنا عم بحكي مع جمهور عشان أدرب البث أو أنماط التواصل تعطي كيف تقدر توصل الرسالة بسرعة ف وأنا مروح حدا من الطلاب شافني أو شافتني.هاهاها وحكت لكل الجامعة ثاني يوم الكثير لازم من جامعة ثاني يوم إيهاب مجنون إيه ابدعتي مع حاله. ف بعدين تعودت إني أحط حسيت الفكرة إللي عم أوصل لك إياها إنه بالنهاية التدريب هو أساس احترافية لذلك في قاعدة تحكين الاحترافية بتاخذ 10,000.هلق ما بعرف حقيقة هاي القاعدة إنه إذا إنت بتعمل إشي عشر تلاف ساعة معناته توصل لمرحلة ما سترين برجعلك مرة ثانية ما بعرف آه آه عمق هاي القاعدة ولكن في إشي فيها مهم إنه بتفرجيهن إنه بالنهاية إللي بتدرب على الموضوع أكثر هو اللي بيوصل باحترافية ولكن ولا تحذير.كثير كثير.أنا حكيت في البداية إنت تدريب من وجهة ما حكيت فكره التدريب يعني إذا أنت شخص علي تعيد نفس إللي عم تعملو صرلك 20 سنة مش معناته تعطي وظيفي احترافية معناته أنت عملتي بطريقة واحدة ل20 سنة هي بدل ما تعملها مرة أنت عم تعملها 20 سنة.التدريب الموجه بالضمن إن كل مرة عند أخذ معلومات جديدة وعن بتغير من تدريبك شوي كل مرة عم بتحطي شو عم تعملي فلك شن وعم بتغير شوي وعم بتحسن شوي وعم بتطور شوي. لذلك الناس إللي بتطلع على بدايتي بالفيديوهات كانت مختلفة تماما عن لك.أو أو نوعية الطريقة إللي أنا بدرس فيها لأني دائما وأبدا في حالة تطور وعشان تكون في حالة تطور في التدريب الموجه طلبت محرومات.أول إشي يساويه.جيب كتب أو برامج لأحسن ناس في هاي المهارة لأنه لما تحاول حالك ناس عظيمين.احتراف مهارة معينة بينك راح يبلش تشربه مكانهم بيصير وأصحاب كأنك عم تحكي معاهم عم تتناقش معاهم فأنا ما عم بحكي لك ضروري حل تبلش تعمل كوتشنج على الموضوع أو. أو تروح على دورة بتكلفك مئات الآلاف، بل شمل إيش المتاح لك؟ ممكن كتب ممكن برامج أونلاين، ولكن ما تروح على الشخص.أقل من مستوى عالمي ما تروح عن شخص على أقل من مستوى رهيب، إنه يرفعك بهاي المهارة لأنه بالنهاية الأشخاص والمعلومات إللي تحاول تحرك فيهم إلها تردد طاقي ولما تحاورت حالك بأشياء بس عشانها مجانية باخدها راح تصير نفس التردد بطاقتها عادي لذلك أنا دائما وأبدا.بستثمر بحالي عشان أطور هاي المهارات وتلاقيني بروح عند أحسن معلمين وأحسن مدربين بالعالم عشان يساعدوني بهاي المهارة هل أنا زي ما حكيت يمكن إنت هلق مش متاح لك الوفرة المالية الموجودة.حاليا، إنها توفر لك القدرة إنك تستثمر بها المبالغ بعشرات الآلاف ولكن بلش بكتب هذول الناس بلش بالفيديوهات تحت هاي الناس بلش في الكورسات بتاعت هاي الناس عشان يتبلش يصير التدريب موجه تاعك تبلش يشوف شو إللي غيره وإلا عدله وبعد.بعد فترة راح يبلش يطلع الإستايل تاع كله فهمتك ستايل اللحظة إللي بلش يطلع الأثيم تكستايل تاعك ال الشيء الخاص تاعك التعبير الخاص تاعك المهارة راح تاخد مستوى ثاني لإنه راح يكون فيها اللمست البصمة الطاقية الفريدة إلك وهذا أقوى مكان ممكن توصل وهذا أعلى مستويات الاحترافية.هلا النقطة الرابعة يمكن يكون شوية غريبة ولكن بدي تمشي معاي نقطة الرابعة بتحكي بلش أعلم المهارة حتى وإنت عم تتعلمها يعني ما تستنى لك عشر سنين لا تعلمها، هل أنت ممكن تحكيلي بس إيهاب؟آه يهاب أنا أنا ما عندي معلومات كفاية أنا. أنا مش محترف هاي المهارة كفاية كيف بدي أعلمها.علمني إيش صار عندك، واضح بعد تروح تتفلسف مواضيع أنت مش فاهم فيها أو تحكي عن المهارة إنت لسه مش فاهم فيها ولكن علم ال إيش إللي أنت واضح عندك، طيب ما قلتلك ياها بس أنا. أنا مش تشير أنا مش معلم، أنا مش سبيكر، لأ هو أنت عندك كل هاي الأشياء بس بداية تفعيل وبلش بشي بسيط ممكن أن تعلم تصوير.بلاش توصلت معلومات شوف ناس حواليك بدون هاي المعلومات إللي أنت لا والله ما أقدر أعطيك بس هيك حصة علمكوا إنه راح يصير اللحظة راح يبلش تشارك، أنت راح تدخل بالتدفق، قانون العطاء والأخذ و أي إشي بتشاركه راح يوصلكم عارف أعلى وأعلى وأعلى مني فاللحظة إللي أنت بتبلش يتعلم أي موضوع.إنت تفكر فيه على مستوى تردد طاقة مختلف، وراح توصلك معلومات مختلفة. هلق غاندي الناس ما بيعملوا هذا الإشي لأن عندهم الان سكيرتي أو عدم الأمان التالي ها راح تكون أسرع، راح تكون أبسط، راح تكون يسيرة رسالتي إليك بالنهاية إحنا عم ندخل على عصر المهارات هي عملات هي مصادر الثراء تاعك هي الطريقة إللي تبادل القيمة فضروري تختار مهارات معينة وتبلش تحترفها إنك تحط وقت وطاقة وجهد.وباوعي الأكل راح تشوف حياتك تبلش تزهر وتزدهر بالثراء وشكرا برافو إنك كملت هذا الفيديو الآخر عارف إنه شوية طويل ولكن برضه محب راح أطلب منك إذا حبيت هذا الفيديو اعمل لايك عشان ينشاف لأكبر عدد ممكن من الناس و برضه أعمل اشتراك المحبة عشان يوصلك كل شي جديد أولا بأول، وشكرا 


أنت الان في اول موضوع

تعليقات